لهذا السبب لا يجب عليك أبدًا الذهاب إلى السرير بشعر مبلل !

Ougilase Mohamed
لهذا السبب لا يجب عليك أبدًا الذهاب إلى السرير بشعر مبلل !

هل أنت معتاد على الذهاب إلى السرير بشعر مبلل؟ اممم تعتبر هذه فكرة سيئة بعض الشيء ! لأنه قد يؤدي ذلك، من ناحية، إلى إتلاف شعرك، و من ناحية أخرى سيشجع على نمو بعض البكتيريا في فروة الرأس. سنشرح كل ذلك في المقال التالي لذى تابع معنا .

عندما نغسل شعرنا في المساء قبل أن نغط في النوم فإننا في كثير من الأحيان ما ينال منا التعب ولا تكون عندنا الرغبة لتجفيفه و ترتيبه فننام به مبللا بعض الشيء، مما قد يؤدي إلى عواقب مزعجة جدا، فعند النوم يختلط الشعر المبلل مع بقايا المكياج و الجلد الميت مما قد يؤدي إلى آثار ضارة على بشرتك و شعرك.

(ads)

عادة تزيد من تقصف الشعر

أولا الذهاب إلى السرير بشعر غير جاف تمامًا يمكن أن يلحق الضرر بشعرك. في الواقع، عندما تكون ألياف الشعر رطبة فإنها تكون أكثر هشاشة وبالتالي أكثر عرضة للتقصف، خاصة مع احتكاك رأسك بالوسادة.

مخاطر الإصابة بالالتهابات في فروة الرأس

توضح طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية Noelle Sherber في مجلة Allure أن "بعض أنواع البكتيريا تميل إلى النمو والتكاثر في البيئات الدافئة والرطبة". هذا هو الحال إذا ظل جلد فروة الرأس رطبًا لساعات. ويوضح الخبير أن ذلك يرجع في معظم الحالات إلى نوع من الفطريات يسمى "Malassezia": "عندما تتراكم على فروة الرأس، يمكن أن تؤدي إلى تقشير الجلد، مما قد يجعلك تظن انها قشرة و لكنها ليست سوى التهاب أدى إلى تقشر فروة الرأس.

من ناحية أخرى، يمكن أن تظهر حبوب صغيرة أو بثور على فروة الرأس، و في هذا تقول الدكتورة Noelle Sherber من أنها قد تؤدي إلى الحكة أو حتى الألم. و تذكر قائلة: "نسمي هذا النوع من الالتهابات: التهاب الجريبات الجرثومي أو الفطري. وحتى لو لم يكن نادرًا، فمن الضروري استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتشخيصه وعلاجه".

البثور التي تمتد إلى باقي أجزاء الجسم

و لسوء الحظ، لا تتوقف هذه الالتهابات دائمًا عند فروة الرأس، بل يمكن أيضًا أن تأثر على بقية الجسم عند النوم بشعر مبلل! وبالفعل، مع هذه العادة السيئة، يمكن أن يمتد حب الشباب الفطري إلى الوجه وأعلى الظهر والصدر.

و وفقا لطبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية، إذا كانت هذه البثور تبدو للوهلة الأولى مثل حب الشباب، فمن الممكن أن تكون في الواقع شكلا من أشكال التهاب الجريبات المرتبط بـ" Malassezia ". وتوضح أنها شخّصت هذا الأمر بالفعل لدى المرضى "الذين ناموا و وجههم على وسادة مبللة أثناء نومهم بشعر مبلل".

ما هي الإجراءات الصحيحة التي يجب اتخاذها؟

إذا لم يكن لديك خيار غسل شعرك في المساء، فإليك بعض النصائح لتجنب الآثار غير المرغوب فيها.

أولاً، لفي شعرك بمنشفة (يفضل أن تكون من الألياف الدقيقة) لامتصاص معظم الماء. ثم قومي بالتجفيف السريع. للقيام بذلك، ركزي على جذور شعرك لأنها هي الجزء المتصل مباشرة بالوسادة.

حتى لو لم يكن النوم بشعر مبلل ممنوعًا أو خطيرًا، فمن الأفضل تجنب القيام بذلك بانتظام وتذكر غسل أغطية الوسائد بانتظام. هذا الإجراء البسيط ستمنع تكاثر البكتيريا وتطور الالتهابات.

#buttons=(القبول) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. تأكد الان
Accept !