هل يزيد حجم القضيب بزيادة هرمون التستوستيرون

Ougilase Mohamed

هل يزيد حجم القضيب بزيادة هرمون التستوستيرون

يعتبر هرمون التستوستيرون هروناً مهما للرجال، كونه يحسن من مزاج الرجل و يزيد من رغبته الجنسية و يحسن من جودة النطاف، و أحد أهم الأسئلة المطروحة من الرجال هي هل حجم القضيب يعتمد على نسبة هرمون التيستوستيرون المتواجدة بالجسم، مبدئيا نعم و لكن يقتصر ذلك فقط على مرحلة النمو قبل البلوغ، اما بعد بلوغ هرمون التيستوسترون نسبته القصوى فإن القضيب يحافظ على حجمه الذي إكتسبه في فترة النمو ولا يزيد على ذلك.
(ads)

متى يبلغ الرجل ؟

يشرح الدكتور Jamin Vinod Brahmbhatt, MD أن الرجل يصل إلى كمال الخصوبة بوصول الخصيتين و القضيب إلى أقصى حجم ، فهرمون التيستوستيرون يكون في تزايد مستمر إلى غاية الخروج من فترة المراهقة حيث يبقى ثابتا، و لكن هل يمكن أن يزيد حجم القضيب بعد فترة المراهة ؟

هل يستمر قضيبك في النمو مع تقدمك في السن؟

الجواب هو لا، فبمجرد أن تتوقف مستويات هرمون التستوستيرون لديك عن الارتفاع، يكون تطورك الجنسي قد بلغ أقصاه و يبقى ثابتا مدى الحياة، و يقول الدكتور برامبهات: "لقد ولدت بطول محدد بالفعل" و هو يقصد بذلك العامل الوراثي فبالرغم من أهمية هرمون التستوستيرون إلى أن الحجم تحدده الوراثة و تتحقق هذه المعلومة الوراثية بالتمام يعني دون نقص عندما يكون هرمون التيستوستيرون في أفضل حالاته.
بمجرد توقف قضيبك عن النمو، فإن أي زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون في جسمك لن يكون لها أي تأثير على حجمه، وهذا صحيح بغض النظر عن طول قضيبك: فقد وجدت دراسة حديثة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة يوتا أن طول القضيب الممتد أي شديد الطول ليس له علاقة بمستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال البالغين. ويشير معهد كينزي في جامعة إنديانا إلى أنه، بما أن القضيب مصنوع من نسيج إسفنجي وليس من العضلات، فلا توجد طريقة يمكنك من خلالها تكبيره بنفسك. يقول الدكتور برامبهات: "لا توجد طريقة آمنة وفعالة لزيادة حجم القضيب بشكل دائم".
و على الرغم من أن هرمون التستوستيرون كان له تأثير على قضيبك منذ البداية، إلا أن جرعة أكبر لن تساعدك الآن و قد إكتمل نموه بالفعل. قد يكون من المؤلم أيضًا تناول حبوب هرمونية فأنت لا تعرف ما إذا كان تناولها آمنًا ولا تحتوي على مكونات ضارة، بالإضافة إلى أنها لن تجدي نفعًا. ووفقا لبيانات من كلية الطب بجامعة هارفارد، فإن ارتفاع مستويات T بشكل مصطنع لدى العديد من الأشخاص يمكن أن يسبب أيضا مجموعة واسعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك انخفاض عدد الحيوانات المنوية، والعجز الجنسي، وتلف القلب وتضخم الحيوانات المنوية وزيادة الوزن وحب الشباب والأرق.

إذن ماذا يمكنني أن أفعل إذا كنت قلق بشأن مقاسي؟

من الطبيعي أن تشعر بالفضول بشأن حجم قضيبك وكيفية تكبيره، و لكن هذا القلق غالبا ما ينبع من الأفلام الإباحية فقط فطول القضيب الجيد هو 15 سم و غالب الممثلين الإباحيين يمتلكون قضبانا بهذا الطول إلا أن الكاميرا تظهره بتلك الطريقة إضافة إلا إختيار ممثلات قصيرات القامة لإظهار أن القضيب عملاق، و لكن خلاصة القول هي أن الحجم لا يهم. ومع ذلك، فإن الوظيفة مهمة جدا، فإذا لاحظت أي تغييرات في مظهر أو وظيفة قضيبك (بقع غير مستوية، نتوءات، منحنيات)، فلا تتجاهلها بالتأكيد. يؤكد الدكتور برامبهات: "استشر طبيبك للحصول على معلومات محددة حول أي مشكلة". و هذا سيساعدك على الحصول على العلاج المناسب لأي مشكلة، و سيساعدك أيضًا على التوقف عن القلق من احتمال وجود أي مشكل في قضيبك.

#buttons=(القبول) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. تأكد الان
Accept !